الاستراتيجيات.
هذه هي أدلة استراتيجية على أساس تجربة لاعب. ومع ذلك، قد لا يكون بالضرورة اللعب وفقا للأدلة بسبب الطبيعة ديناميكية اللعبة. قد تحتاج إلى الارتجال والرد على مختلف السيناريوهات الفريدة التي لا تحدث في الأدلة.
ونحن نوصي بأن تستخدم هذه الأدلة فقط كمصدر للمشورة المستخدمة للمساعدة في تطوير الاستراتيجية الخاصة بك.
والغرض من هذه الصفحات هو تزويد اللاعبين بمشورة حول كيفية لعب اللعبة. تختلف هذه الصفحات عن الدليل المرجعي لأنها لا تصف بالضرورة كيفية عمل اللعبة، ولكنها تقدم بدلا من ذلك إرشادات ثاقبة حول أفضل السبل للنجاح في اللعبة.
استراتيجية التداول.
الرجاء المساعدة في تحديث هذه الصفحة لتضمين معلومات حول توسيع نطاق دو.
وكانت التجارة شريان الحياة لأوروبا في وقت يوروبا ونيفرزاليس، واستغرق المطورين الكثير من الوقت والجهد لمحاكاة هذه الحقيقة من خلال نظام معقد من السلع التجارية ومراكز التجارة (كوت)، والتجار للتنافس على ثروة من الأمم. هذا قد يبدو كل شيء تخويف قليلا، وخاصة للاعب جديد، ولكن مع الممارسة والثبات، يمكن أن يتقن النظام ويهيمن عليها لاعب.
وتكتسي التجارة أهمية خاصة بالنسبة لاستراتيجية الدول الصغيرة التي لديها إيرادات ضريبية أقل. وكلما قلت الأمة، كانت النسبة الأكبر من الدخل الذي تمثله تجارتها. فمن الممكن أن تكون دولة واحدة - المقاطعة وتهيمن على كل مركز التجارة في العالم المعروف.
كل مقاطعة في اللعبة تنتج نوعا من التجارة جيدة، سواء كان ذلك السمك، الفراء، الحبوب، النبيذ، الصوف، الكتان، الحديد، النحاس، الذهب، الشاي، القهوة، السكر، أو العبيد. الدخل من بيع هذا الخير لا يذهب إلى خزائن الأمة المنتجة له، ولكن إلى مركز التجارة أن المقاطعة ترسل بضائعها. القيمة الإجمالية لمركز التجارة هي القيمة الإجمالية الإجمالية لجميع السلع المرسلة إليه، والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلى مئات أو آلاف من الدوقات. هذا هو المال حتى للاستيلاء على التجار المتنافسة على التجارة هناك.
التجار هم محركات التجارة. كل بلد تنتج عددا محددا من التجار كل عام، تعديلها من الاستقرار الخاص بك، وقيم المنزلق الأمة الخاصة بك، وكم مراكز التجارة التي تملكها، أي الاحتكارات لديك، وما إذا كنت أو لم تكن في حالة حرب. لن يفعلوا أي خير في حمام التاجر الخاص بك، على الرغم من - يجب تمويل البعثات إلى مراكز التجارة في العالم للتنافس على التجارة تمر من قبلهم قبل أن يتمكنوا من إنتاج الثروة بالنسبة لك.
كل مركز للتجارة لديه عدد محدود من "المساحات" التي يمكن أن يحتلها التجار - التجار الذين يشغلون مساحة ترسل جزءا من قيمة التجارة العودة إلى وطنهم. إذا كان هناك فتحات الحرة في مركز التجارة يتم إرسال التاجر إلى، وهناك فرصة جيدة التاجر سوف تأخذ هذا الفضاء والبدء في إرسال دوكاتس مرة أخرى، ولكن إذا لم يكن هناك مساحة حرة في مركز التجارة - كما هو في كثير من الأحيان حالة - التاجر سوف تضطر إلى التنافس مع تاجر آخر ووضعها للخروج من العمل لأخذ مكانها. والمنافسة شرسة، ولا سيما في أغنى مراكز التجارة، مما يؤدي إلى عمليات تحويل متكررة للتجار في تلك المواقع. والمزيد من التجار كنت قد وضعت في مركز التجارة، والمزيد من الدخل الذي سوف تجلب المنزل، ولكن من المرجح أن التجار واردة سوف تتنافس معكم للفضاء هناك. في بداية اللعبة تصل إلى خمسة تجار من بلد واحد يمكن وضعها في أي مركز التجارة - مرة واحدة ما يكفي من تكنولوجيا التجارة بحثت لتحقيق الكفاءة التجارة الخاصة بك أكثر من 50٪، فمن الممكن بالنسبة لك للحصول على احتكار ووضع التاجر السادس في أي مركز للتجارة حيث لديك خمسة التجار بالفعل. هذا أمر مرغوب فيه للغاية، حيث أن الاحتكار يجعل من الصعب على تجارك أن يفكروا، ويحول الاحتكار أي ثروة لا يطالب بها في مركز التجارة هذا إلى خزائنك.
ولإنشاء تلك الاحتكارات وتأمين مطالبتك بالتداول بأفضل ما يمكن، يجب أن تعطي التجار أفضل فرصة للتنافس على التجارة. وتعظيم فرصهم التنافسية هو موضوع القسم التالي.
كلما زادت فرصتك في المنافسة، كلما زادت فرصك في الحفاظ على التجار في مراكز التجارة في جميع أنحاء العالم. لذلك، أي إجراء التي يمكنك اتخاذها لزيادة تلك الفرصة المنافسة أمر مرغوب فيه طالما أن مقايضاتها مقبولة لخططك.
أفضل مكان للعثور على القدرة التنافسية الإضافية في المتزلجون السياسة الخاصة بك. هناك نوعان من المتزلجون على وجه الخصوص التي تؤثر على القدرة التنافسية للتاجر، والتمرير الأرستقراطي / البلوتوقراطي و ميركانتيليسم / التجارة الحرة المتزلج.
يرتبط شريط التمرير الأرستقراطي / البلوتوقراطي بما إذا كانت الطبقات المحجوزة أو المالكة تحظى بمزيد من القوة في مجتمعك. معظم الدول في اللعبة سوف تبدأ مع التركيز القوي على الأرستقراطية، وخاصة في بداية الحملة الكبرى في نومين، والدول التي ترغب في أن تصبح القوى العسكرية قد تجد أنه من المفيد للحفاظ على هذا التركيز للآثار الأرستقراطية الإيجابية على تكاليف التوظيف فوج. تلك الدول التي لا تجد من المهم أن يكون الفرسان أرخص وأكثر الدبلوماسيين، من ناحية أخرى، قد تجد أنه من المفيد أن تبدأ طويلة تمتد نحو أقصى بلوتوكراسي، لأن بلوتوكراسي يزيد التجار السنوي الخاص بك، وزيادة الكفاءة التجارية، ويقلل من تكلفة والتجار، والأهم من ذلك، يزيد التاجر تتنافس الفرص بنسبة تصل إلى 20٪.
إن التجارة / التجارة الحرة المنزلق ترتبط بالسياسات الاقتصادية الشاملة لأمتك، سواء كانت تركز على الحفاظ على المال في المنزل في المنزل (ميركانتيليسم) أو جلب الثروة من الخارج (التجارة الحرة). هذا شريط التمرير السياسة عادة ما يبدأ في ميركانتيليسم لمعظم الدول، ولكن إذا كنت ترغب في متابعة جادة استراتيجية التداول، فإنه لا ينبغي أن يبقى هناك لفترة طويلة. فالتجارية لا تمنح منافع للقدرة التنافسية، ولكن فقط في مراكز التجارة التي تسيطر عليها، وعدد قليل جدا من الدول سيكون لديها أكثر من مركز للتجارة في حدودها. الحد من قدرتك على المنافسة في معظم المراكز التجارية للحفاظ على ميزة في الحفاظ على التجار الآخرين من تلقاء نفسها لا معنى له في معظم الاستراتيجيات. وستكون جميع مراكز التجارة تقريبا مراكز تجارية "أجنبية" في جميع أنحاء اللعبة، وتعزز التجارة الحرة قدرتك على المنافسة فيها، مما يمنحك المزيد من التجار، ويقلل من تكلفة إرسالهم، وكفاءة تجارية أفضل، وفرصة أفضل بنسبة 25٪ على المنافسة في مراكز التجارة الخارجية. قد يستغرق بعض الوقت لتعظيم التجارة الحرة الخاصة بك من ميركانتيليست البداية، ولكن الفوائد هي تستحق كل هذا الجهد.
وتشمل الاحتمالات الأخرى اتخاذ القرارات التي تفضل التجار والقدرة التنافسية على أولويات أخرى. فكرة وطنية من الممارسات التجارية الداهية يعطي 10٪ إضافية لتنافس التجار الخاص بك فرص كذلك. فمن الممكن أن تأخذ هذا كأول فكرة وطنية، واكتساب ميزة جدية في القدرة التنافسية في وقت مبكر من المباراة، عندما الجميع هو تماما مثل ميركانتيليست والأرستقراطية كما كنت. وهناك فكرة أخرى تؤثر على فرصتك في المنافسة هي سياسة التجارة الوطنية، مما يزيد من كفاءتك التجارية بنسبة 10٪، مما يعني أن تجارك يجلبون المزيد من المال إلى المنزل، ولكن زيادة الكفاءة في التجارة أيضا تضيف نصف قيمتها إلى فرصك التنافسية. ومن المحتمل أن تلتقط أمة تجارية خطيرة كلا الفكرتين في مرحلة ما.
ومما لا يثير الدهشة، أن الاستثمارات في تكنولوجيا التجارة أيضا زيادة فعالية التاجر الخاص بك. كل 2٪ زيادة في كفاءة التجارة يعطي 1٪ إلى فرص المنافسة الخاصة بك، وبالتالي زيادة تكنولوجيا التجارة ببطء ولكن بالتأكيد يزيد من قدرتك التنافسية.
بشأن الاتفاقات التجارية.
كن حذرا جدا مع من توقع اتفاقيات التجارة. مزايا مشكوك فيها نوعا ما، والعديد من اللاعبين أبدا التوقيع على أي. لاعبين آخرين تقديم المشورة للحفاظ على تا واحدة، ولكن أبدا أكثر من واحد.
والاتفاقات التجارية ملزمة بين الدولتين بأنها لن تتنافس مع بعضها البعض اقتصاديا. وهذا يعني أن التجار سوف يحترمون مواقف بعضهم البعض ولا يعملون على وضع بعضهم البعض خارج نطاق العمل في مراكز التجارة التي تشغلها. الدول الأعضاء في منظمة العفو الدولية تميل إلى البدء في إرسال طلبات اتفاق التجارة لك إذا كنت تصبح ناجحة في كوت حيث يتاجرون أيضا.
مزايا.
لن تضطر إلى التنافس ضد الأمة التي توقع اتفاقا معها، مما قد يعني أنك بحاجة إلى إرسال عدد أقل من التجار للحفاظ على حصتك في السوق. لهذا السبب، أصعب منافسيك هو الخيار الأفضل لاتفاقية التجارة إذا كنت تريد واحد.
وثمة سبب آخر للتوقيع على اتفاقات التجارة هو الدبلوماسية. الدول التجارية الناجحة تميل إلى الحصول على البريد المزعج من قبل الكثير من طلبات لاتفاق التجارة، وأحيانا عشرات كثيرة في السنة. ومع ذلك، بمجرد التوقيع على اتفاقية تجارية مع أي شخص، فإن عدد الطلبات تنخفض إلى حد كبير. إذا أخذت في الاعتبار أن كل طلب مرفوض يعطي -5 للعلاقات، يصبح من الواضح أن عدم وجود تا يمكن أن تصبح كارثة دبلوماسية. قد لا تتمكن الدول الصغيرة من تعليم حقوق الإنسان من تحمل علاقاتها مع الهدايا، والدبلوماسيين محدودون أيضا. في مثل هذه الحالة، قد يكون الحفاظ على أصدقائك يستحق انخفاضا طفيفا في كفاءة التجارة.
سلبيات.
أولا وقبل كل شيء، بمجرد تمكين الاحتكارات، فإن اتفاق التجارة مع الدولة X يمكن أن تجعلك غير قادر على كسر احتكارها. أيضا، مجرد وجود هذه الاتفاقات يقلل من كفاءة التجارة الخاصة بك قليلا، الأمر الذي يقلل من الأرباح وتنافس الفرص.
وبعبارة أخرى، فإن الدول الصغيرة والأغنياء ليست لها فائدة تذكر في الاتفاقات التجارية. وقد يكون من المفيد جدوى الدول الأصغر حجما ذات الموارد أو الأمن المحدود.
في حين أن بعض اللاعبين قد يرغبون في التعامل مع عملية إرسال التجار، وربما للتركيز على المراكز التجارية ضمن مجموعة ثقافتهم (فمن الأسهل إلى حد ما للتنافس داخل المراكز التجارية التي تملكها الدول ضمن مجموعة ثقافتك)، أو للسيطرة على تجارة معينة وسط الفيضانات مع تيار من خمسة تجار في وقت واحد، ولكن معظم اللاعبين يفضلون التجار التعامل مع شؤونهم الخاصة في حين أنها تركز على إدارة الدبلوماسية وشن الحرب. لحسن الحظ، وشملت المطورين نظام الذي يؤتمتة إلى حد كبير عملية إرسال التجار في جميع أنحاء لمختلف مراكز التجارة.
لبدء أتمتة التداول الخاص بك، انتقل إلى صفحة دفتر الأستاذ الخاص بك في مراكز التجارة. هناك عمود يسمى الأولوية أوتوسند، الذي يحدد الأولوية لكل مركز التجارة - الأخضر هو أعلى أولوية، أحمر أدنى، و 'س' وهذا يعني أن التجار لن يتم إرسالها إلى أن مركز التجارة تلقائيا، على الرغم من أنك يمكن لا تزال ترسل لهم عن طريق الذهاب إلى هذا المركز للتجارة وإرسال التجار يدويا. يمكنك النقر فوق 'x' في عمود أي مركز للتجارة معين لتحديد أولوياتها - وهذا يمكن أيضا أن يتم في صفحة مركز التجارة نفسها. هناك زر في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة المسمى 'التجار أوتوسند' - النقر على هذا الزر يخبر المستشارين الخاص بك لإيفاد التجار وفقا لأولويات كنت قد وضعت في كثير من الأحيان كما التجار والمال المتاحة.
عند تفويض السياسة التجارية الخاصة بك مثل هذا، سوف تجد منظمة العفو الدولية توزع التجار بالتساوي بين مستويات الأولوية. إذا قمت بتعيين خمسة مراكز تجارية مختلفة ذات أولوية عليا، وليس لدى أي منهم خمسة تجار فيها، سيقوم مستشاروكم بإرسال واحد إلى كل منهم بدلا من خمسة إلى واحد. إذا كنت ترغب في السيطرة على مراكز التجارة واحدة في وقت واحد، فمن المستحسن أن تتحكم التجارة الخاصة بك يدويا.
حذر من أن أوتوسند لا يوجد لديه معنى الميزانية، حتى إذا كانت الخزينة الخاصة بك هي قريبة من 0 ولكن يكفي لإرسال التاجر وتشغيل رصيد شهري سلبي، وسوف تحصل على التاجر أرسلت وسوف تدخل في السلبية ويجبرون على اتخاذ قرض. يمكنك إيقاف تشغيل أوتوسندينغ لفترة من الوقت لتجميع الأموال عن طريق العودة إلى دفتر الأستاذ وإيقاف أوتوسند عن طريق وضع علامة على زر في الزاوية اليسرى من صفحة دفتر الأستاذ. يمكنك تشغيلها مرة أخرى في أي وقت فقط من خلال تمكين أوتوسند مرة أخرى. جمال هذا النظام هو أن أولوياتك المحددة سابقا محفوظة.
إذا اخترت أتمتة التجارة الخاصة بك، تذكر للتحقق من مركز التجارة دفتر الأستاذ من وقت لآخر لإضافة أولويات لمراكز التجارة الجديدة تكتشف وتعديل أولويات مراكز التجارة الأخرى مع زيادة قيمها وانخفاضها. قد تجد أنه من المفيد للتأكد من اللعبة بإعلامك مع المنبثقة عندما يفتح مركز التجارة الجديد في أي مكان تعرفه.
حظا سعيدا في السعي ميرتشانتيل الهيمنة!
وريث العرش يضيف اثنين من التجاعيد الجديدة إلى التداول: البطولات التجارية (تديرها الجمهوريات التاجر) وحقوق التجارة. استخدام كل من (من داخل أو خارج الدوري) يمكن أن تضيف إلى حد ما قليلا من العمق الاستراتيجي للتداول.
الدوريات التجارية.
كل التاجر الجمهورية هو رئيس رابطة التجارة، التي لديها العديد من المزايا وعيوب:
أعضاء الرابطة لا تتنافس مع بعضها البعض في الدوريات. المحافظات من أعضاء الجامعة هم أكثر عرضة للتداول في الدوريات. أعضاء الرابطة زيادة العلاقات مع أعضاء الدوري الأخرى بنسبة 1.2 / سنة أعضاء الجامعة قد لا تخلق معاهدة تجارة حرة. قد لا يقبل أعضاء الرابطة حقوق التجارة من البطولات الأخرى (ولكن تبقى القائمة).
مزايا الانضمام إلى الدوري التجاري هي أن لديك بعض السيطرة على حيث المحافظات التجارة الخاصة بك، يمكنك الانضمام أو ترك الدوري للحفاظ على المحافظة من التداول في كوت العدو، ولها معاهدة تجارة حيث يمكنك التجارة مع أقل المنافسة.
مساوئ الانضمام هي أنه لا يمكنك إنشاء كت الجديد، وأنت لا يمكن أن تنافس الجميع من الخاص بك كوت المملوكة للحصول على 20 التجار، حيث سيكون لديك أعضاء الدوري لا يمكنك التخلص منها.
حقوق التجارة.
تكمل الحقوق التجارية البطولات التجارية، من خلال السماح للجمهورية التاجر لتأمين الموارد التي قد خلاف ذلك لا تتاجر في دوريهم. على سبيل المثال، يمكن ل هانزا أن يطالب ميلان بحقوق القماش، على الرغم من أن ميلان يقع بجوار فينيسيا. إذا قبل ميلانو، فإن هذا القماش التجارة في أقرب جامعة كوت، حرمان البندقية من الدخل، وتوجيهه إلى هانزا.
حقوق التجارة هي محددة لسلعة واحدة، ويمكنك فقط اختيار واحد جيد لكل بلد، لذلك اختيار أعلى قيمة / أكثر العديد من الخير.
منظمة العفو الدولية ورابطة التجارة / الحقوق.
فإن منظمة العفو الدولية الانضمام إلى الدوري التجاري على أساس المسافة إلى الدوري رابطة الدول المستقلة مقابل أي معاهدة تجارة دولية قريبة أخرى، سواء كانوا يمتلكون اتفاقية التجارة الحرة، وعلاقاتهم. فالأمم التي تملك معاهدة تجارة الأسلحة لن تنضم أبدا إلى الدوري، وستغادر الدول عندما تنخفض العلاقات (خاصة الانخفاضات الكبيرة بسبب الحرب أو التحويل أو الحرمان).
تقبل منظمة العفو الدولية الحقوق التجارية على أساس العلاقات - يمكنك بسهولة الحصول على حقوق التجارة حيث لم تتمكن من الحصول على شخص ما في الدوري.
الجمهوريات التاجر منظمة العفو الدولية هي سريعة لتأمين الاتفاقات التجارية الدوري وحقوق التجارة.
جماعات التاجر التي يديرها اللاعب.
يجب أن تركز جمهوريات التاجر على تأمين أكبر عدد ممكن من الدول في دورياتها التجارية أولا، ثم الاستيلاء على حقوق التجارة من أكبر عدد ممكن من الدول. وبالإضافة إلى ذلك، أي فرصة للاستيلاء على معاهدة التجارة الحرة وتوسيع البصمة الدوري هو شيء جيد، لأن كل دولة كنت قفل في الدوري التجاري لن إنشاء جديد اتفاقية التجارة الحرة. أن تكون سريعة - إذا تم الافراج عن أمة جديدة أو الثورات، والجمهوريات التاجر أي أخرى بسرعة انتزاع لهم. الشيء نفسه إذا أمة يترك رابطة التجارة - البطولات الأخرى سوف تنقلب في.
الرياح الإلهية.
إذا كنت تهيمن على التجارة في سلعة، يمكنك الحصول على مكافأة محددة والتي يمكنك الحصول على كل سلعة. من أجل الحصول على التجارة من سلعة، يجب أن تشارك في اتفاقية التجارة مع اثنين على الأقل من التجار. الآن إذا وضعت كت على أولوية منخفضة (الإعداد الأصفر) ثم أنها سوف ترسل فقط كحد أقصى من التجار 2 إلى ذلك كوت، يمكنك أن تفعل هذا لتقليل التكاليف الخاصة بك للحصول على مكافأة الموارد.
استراتيجية التجارة.
قد تحتوي هذه المقالة على معلومات قديمة غير دقيقة للإصدار الحالي من اللعبة. تم آخر تحديث له ل 1.18.
هذا هو دليل للمساعدة في تحسين فهم التداول في EU4.
إنتاج القيمة التجارية تحرير.
أفضل مكان لبلد لإنتاج القيمة التجارية هو في نهاية المنبع من سلسلة من العقد التجارية التي يسيطرون عليها. ويمكن بعد ذلك تعزيز قيمة التجارة لأنها تتحرك أسفل السلسلة.
السيطرة على العقد التجارية تحرير.
حصة الطاقة التجارية تحرير.
السيطرة على عقدة تجارية تمليها حصة الطاقة التجارية للبلد في تلك العقدة. وبالتالي، للتحكم في العقدة المرغوبة، ينبغي أن يزيد البلد حصة الطاقة التجارية في تلك العقدة. التجار فقط توفير كمية رمزية من قوة التجارة، وإرسال الطاقة المنبع غير فعالة للغاية بسبب -80٪ عقوبة (مداخن بشكل مضاعف، وليس المضافة، مع معدلات أخرى) للقيام بذلك. وهكذا، التجارة الطاقة تأتي إلى حد كبير من المحافظات والسفن الخفيفة. وبالتالي فإن الطرق الفعالة لزيادة حصة واحدة من القوة التجارية في عقدة تشمل ما يلي:
إرسال السفن الخفيفة إلى تلك العقدة وغرق السفن الخفيفة من بلدان أخرى. إنشاء مبان تجارية في مراكز التجارة الهامة في تلك العقدة. وبما أن العديد من المباني تعطي زيادة في القوة التجارية، فإن المحافظات التي تزداد فيها قاعدة من مصبات الأنهار أو مراكز التجارة سوف تستفيد أكثر من ذلك. قهر المحافظات في تلك العقدة. إذا كانت العقدة لا تزال لديها مقاطعات غير مستعمرة، والاستعمار هو بديل. إمبارجينغ بلدان أخرى في تلك العقدة.
البلدان التي لديها حصة منخفضة للطاقة التجارية في عقدة تستفيد أكثر من زيادة الطاقة التجارية الخاصة بها هناك من الحد من قوة التجارة في البلدان الأخرى. وبالمثل، فإن البلدان ذات حصة الطاقة المرتفعة في عقدة تستفيد أكثر من تخفيض حصة الطاقة التجارية في البلدان الأخرى من زيادة الطاقة التجارية الخاصة بها، على الرغم من أنه من المهم أن نلاحظ أن العقد التجارية احتكارية للغاية يزيد من كفاءة القطاع الخاص، مضيفا الحاجة إلى مطاردة القراصنة لتجنب فقدان السلطة والمال؛ وتعتبر محافظات القهر خيارا جذابا لزيادة القوة التجارية حيث تسمح للبلد بأن يفعل كلاهما (زيادة قوتهما التجارية وتقليل القدرة التجارية للدول الأخرى) في نفس الوقت.
عقد التجارة المرغوب فيه تحرير.
وتشمل العقد التجارية المرغوبة للتحكم ما يلي:
العقد ذات القيمة التجارية العالية، سواء من الإنتاج المحلي أو من العقد المنبع. العقد ذات التنافس الأقل من البلدان الأخرى، بحيث يلزم إنفاق موارد أقل للسيطرة على العقدة. العقد متصلة بشكل وثيق مع العقد الأخرى التي تسيطر عليها، لتحقيق أقصى فائدة من دفعة. نهاية العقد، والتي لا يمكن توجيه أي أموال. العقد المصب من العاصمة التجارية. عقدة رأس المال التجاري، حيث قوة التجارة أكثر فعالية.
وتشمل عقد التجارة الحاسمة بالنسبة للشبكة العالمية ما يلي:
وخليج عدن هو عنق الزجاجة تقريبا لجميع التجارة البحرية من الهند والصين إلى أوروبا. ويحدد ما إذا كانت التدفقات التجارية إلى الإسكندرية والبحر المتوسط، إلى هرمز والشرق الأوسط، أو حول أفريقيا إلى الأمريكتين وأوروبا الغربية. (إندوس مهم أيضا، لأن هناك ارتباطا إلى هرمز، ولكن أقل من ذلك بالنسبة للقوى الأوروبية لأن القيمة من هناك تجد طريقها إلى البحر المتوسط طريق أقصر بكثير). ساحل العاج يتحكم في ما إذا كانت التجارة الآسيوية والأفريقية تدفقات إلى الأمريكتين، إلى تونس، أو إلى مختلف العقد الأوروبية (إشبيلية، بوردو، أو القناة الإنجليزية). التجارة من الأمريكتين تجمع أساسا على الساحل الشرقي؛ أفضل عقدة للتركيز على منطقة البحر الكاريبي. ومن هناك، يمكن أن تنتهي التجارة في إشبيلية (من منطقة البحر الكاريبي مباشرة)، وبوردو (من منطقة البحر الكاريبي وخليج سانت لورانس)، والقناة الإنجليزية (من خليج تشيزابيك)، أو بحر الشمال / الدانمرك (من خليج سانت لورانس). وعلى الرغم من عدم وجود عقد نهاية فى شرق اسيا، فان جميع التجارة تقريبا يمكن ان توجه الى بكين فى الشمال او مالاكا فى الجنوب ثم توجه من هناك الى الميناء التجارى الرئيسى. وبدلا من ذلك، قد تكون البلدان الآسيوية والهندية التي لديها بحيرات قوية وتوجيه تجاري قادرة على دفع التجارة عبر المحيط الهندي إلى زنجبار وجمع التجارة هناك، في نهاية المطاف توجيه التجارة الجنوبية من خليج عدن أيضا. يمكن لبلدان آسيا الوسطى استخدام مكافآت تجارية داخلية لكسب دخل كبير من مسارات طريق الحرير، مما دفع التجارة من وسط الصين والسهوب الآسيوية عبر سمرقند إلى بلاد فارس.
تحرير إمبارجينغ.
ونادرا ما يكون من المفيد تجريد بلد ليس منافسا: نظرا لأن المهاجم على استعداد لحظر المدافع، وربما لا يهتمون بالعقوبة الدبلوماسية لإعلان المنافسين إما. إن عقوبة الكفاءة في التجارة من أجل الإفلات من دون إعلان منافس لا تستحق ذلك إلا إذا كان المدافع منافس جدي بما فيه الكفاية للمهاجم. ولكن أي منافس من هذا القبيل ربما يستحق أن يعلن على أنه منافس على أي حال، على افتراض أنها منافسه صالح. إمبارجوينغ منح منافسة السلطة الإسقاط، في حين أن الدول الأخرى المتخلفة لا. الحواجز هي الأكثر فعالية عندما: المهاجم لديها بالفعل حصة كبيرة ولكن ليس الساحقة قوة التجارة في العقدة التجارية (ق) - عن 50 إلى 80٪ قبل الحصار هو أفضل. المدافع لديه معظم أو كل من حصة الطاقة التجارية المتبقية. ونظرا لأن الحظر يفرض عقوبات على الكفاءة في التجارة، ولا يوجد عدد محدود أو منافسيه إلا أنه لا يمكن فرض حظر فعال على عدد قليل من البلدان في وقت واحد. يتم تحقيق أقصى زيادة مطلقة في حصة الطاقة التجارية في قاعدة إمبارغو الكفاءة عندما المهاجم لديه حصة 65.4٪ قبل الحصار. وفي هذه الحالة، يؤدي إبعاد جميع البلدان الأخرى في تلك العقدة التجارية إلى زيادة حصة الطاقة التجارية بنسبة 8.3 في المائة إلى 73.7 في المائة. وينبغي أن تستهدف البلدان التي لديها أكبر حصة للطاقة التجارية التي تؤدي عملا متنافسا أولا، وهذا يزيل الجزء الأكبر من القوة التجارية المتنافسة. إذا جمع، جميع البلدان الأخرى تتنافس. وفي حالة سحب التجارة أو التوجيه، تتنافس جميع البلدان التي تجمع أو توجه في اتجاه غير مرغوب فيه. غير أنه من المهم ملاحظة أن عمليات الحظر عالمية. تأكد من التحقق من جميع العقد التجارية ذات الصلة قبل اختيار ما إذا كان سيتم حظر أو عدم حظر بلد ما، حيث أن البلدان التي لها مصالح مشتركة في عقدة واحدة قد يكون لها مصالح متنافسة في بلد آخر.
توزيع التجار تحرير.
يتم إرسال التجار بشكل أفضل حيث تسيطر بلادهم على معظم الطاقة التجارية، لأن كمية الدخل (عند جمع) أو توجيه التجارة (عند التوجيه) يتناسب مع السلطة التجارية التي تسيطر عليها.
جمع التجارة في رأس المال تحرير.
عقدة التجارة الرأسمالية (أو الميناء التجاري الرئيسي، مع ثروة الأمم) يجمع التجارة تلقائيا، بغض النظر عما إذا كان التاجر نشط هناك أم لا. إن إرسال تاجر للتحصيل في رأس المال يضيف مجرد دخل تجاري إضافي بنسبة 10٪ إلى عقدة تجارة رأس المال المحددة، وهي مكافأة لا تمنح للعقد الأخرى عند جمعها. وعادة ما يكون جمعها في العاصمة أمرا يستحقه فقط بالنسبة للبلدان التي تتركز قوة التجارة فيها في عدد أقل من العقد التجارية مقارنة بالتجار.
ويؤدي تعيين تاجر في العاصمة إلى زيادة الدخل بنسبة 10٪، في حين أن الجمع مع تاجر في عقدة أخرى ينهي قوة التجارة. وبالتالي، في معظم الحالات سيتعين على البلد أن يسيطر على أكثر من خمسة أضعاف قيمة التجارة في العاصمة كعقدة أخرى لتبرير إقامة تاجر في العاصمة. على سبيل المثال: إذا كان البلد لديه 10 قيمة دوكات من قيمة التجارة في عقدة التجارة الرئيسية و 2 دوكاتس في عقدة أخرى، وربط تاجر في عقدة منزلهم زيادة دخلهم بنسبة 10٪ إلى 11 دوكاتس، في حين تمركز نفس التاجر في عقدة أخرى إضافة 1 دوكات إلى 10 انهم الحصول على من ميناء التجارة الرئيسي، مما يعطيهم ما مجموعه 11 كذلك.
حيث لتوجيه تحرير التجارة.
التجار تعيين لتوجيه التجارة واثنين من الآثار؛ سيحدد ذلك ما إذا كان يستحق استخدام التاجر لتوجيه التجارة في عقدة معينة.
توجيه التجار يحدد أي اتجاه التجارة يترك عقدة. إذا عقدة لديها رابط واحد فقط المنتهية ولايته، أو يجري بالفعل توجيه التجارة في اتجاه مواتية، ثم التاجر ليس ضروريا، على الرغم من زيادة قوة التجارة يمكن أن تزيد من نسبة قيمة التجارة سحبت إلى الأمام. يمكن إرسال السفن الخفيفة فقط إلى العقد حيث البلاد لديها بالفعل قوة التجارة. ومع ذلك، فإن بلد مع عدم وجود قوة تجارية في عقدة يمكن أن ترسل التاجر هناك، ثم متابعة مع السفن الخفيفة. استخدام التجار لتعزيز بشكل عام أفضل القيام به: بالقرب من نهاية سلسلة من السيطرة على العقد، لأن هذا هو المكان الذي كمية قيمة التجارة إلى أن تعزز في كثير من الأحيان أكبر. حيث لم يكن هناك بالفعل التجار الآخرين تعزيز التجارة، لأن كل تاجر يزيد دفعة أقل من الماضي.
جمع مقابل التوجيه تحرير.
في نهاية المطاف، يجب جمع قيمة التجارة لتكون من أي استخدام. وفي معظم الحالات، من الأفضل لبلد ما أن يجمع ويكتسب 100٪ من قيمته التجارية الخاضعة للرقابة في عقدة من أن يرسلها إلى مكان ما في بلدان أخرى ستنتهي منه. ومع ذلك، إذا كان البلد يسيطر على عقدة المصب أيضا، فإن دفعة لتوجيه التجارة يمكن أن يؤدي إلى فائدة صافية. ولذلك، فإن بعض قواعد الإبهام لجمع مقابل التوجيه في عقدة تجارية هي:
إذا كان البلد لا يوجد لديه التجار أو رأس المال المصب من العقدة، يجب أن جمع على تلك العقدة --- نقل قوة التجارة المنبع غير فعالة للغاية. إذا كان البلد يسيطر على التجارة في اتجاه المصب من عقدة على طول الطريق إلى جامع، ثم دفعة قد تفوق التخفيضات التي اتخذتها بلدان أخرى على طول الطريق، والتوجيه التجارة قد تكون فكرة جيدة. اعتبارا من التصحيح 1.2، دفعة صغيرة نسبيا، لذلك مطلوب الهيمنة شبه كاملة لجعل التوجيه الخيار الأفضل. إذا كان لدى بلد ما ما يكفي من التجار والسيطرة على العقد التجارية متعددة، فمن المستحسن عدم توجيه مباشرة إلى رأس المال التجاري، ولكن لجعل المال تمر الحوض الصغير كما العديد من العقد الأخرى ممكن، لأنه يضرب كمية من المال عن طريق المرور عبر عقدة .
نقل تحرير رأس المال التجاري.
من المستحسن أن يقوم بلد ما بتحويل رأسماله التجاري إلى عقدة نهاية (لا يمكن توجيه أي أموال منها) على مدار المباراة. العقد نهاية المتاحة في اللعبة هي:
ولكي تكون قادرة على نقل رؤوس أموالها التجارية، يجب على البلد أن ينفق 200 سلطة دبلوماسية. فمن المستحسن أن لاعب يتوسع نحو واحدة من هذه العقد أكثر ثراء من خلال مسار اللعبة، والتأكد من أن لديهم مركز واحد على الأقل من التجارة في عقدة وقال ما يكفي من السفن الخفيفة لتكون قادرة على حماية التجارة بشكل فعال ضد القوى الأخرى في المنطقة.
تعديل الهوامش.
حصة الطاقة التجارية الهامشية فيما يتعلق بالسلطة التجارية في العقدة هي.
على سبيل المثال، إذا كان بلد ما يسيطر على 25٪ من العقدة التجارية التي لديها 150 قوة تجارية إجمالية، فإن الزيادة الحدية في حصة الطاقة التجارية لكل قوة تجارية هي (1 - 0.25) / 150 = 0.5٪. ضع في اعتبارك أن القوة التجارية الخاصة تشير إلى القوة التجارية الصافية، وليس القوة التجارية الأساسية، وتتأثر مثلا. كفاءة التجارة وخفضها إلى النصف خارج رأس المال.
جمع التحرير.
إذا جمع، الإيرادات الحدية التي تم جمعها (أي دوكاتس الفعلية) هو.
"القيمة التجارية" هي مجموع قيمة التجارة الواردة والمحلية.
فعلى سبيل المثال، إذا كان بلد ما يجمع في العقدة التجارية لرأس المال، فسيحسب التغير في الدوكاتات الفعلية المولدة لكل وحدة من القوة التجارية على النحو التالي:
هذا البلد سوف كسب .05 دوكاتس أكثر كل شهر إذا أضاف 1 قوة تجارية. إذا أضاف 100 قوة تجارية، فإن التغيير الهامشي لسلطة تجارية أخرى هي 1.018 دوقات.
إعادة التوجيه.
(التناقض بين هذا القسم والمعلومات الصحيحة السابقة في الويكي: إذا كانت الأمة لا تجمع في عقدة، ولا أي عقدة أسفل المصب، حتى من خلال القفزات المتعددة، فإنها ليست مؤهلة للتأثير على القيمة التجارية في هذه العقدة، ثم يعاد توزيع القيمة التجارية بين الدول المؤهلة، وبالتالي فإن القوة التجارية للأمة في هذه العقدة تهدر فعليا.)
لاحظ أن هناك فرق بين إعادة توجيه وتوجيه السلطة. قوة إعادة التوجيه هي القدرة الكلية لجميع الدول التي لا تجمع في عقدة وتحدد كم إجمالي قيمة التجارة التي يتم إرسالها بدلا من الاحتفاظ بها. الدول فقط مع تاجر في عقدة لديها قوة التوجيه.
وتحدد القيمة الموجهة الهامشية (في اتجاه معين) كنسبة من القيمة والسلطة المحولة. كما يتم تطبيق دفعة التاجر هنا.
كل دولة التي لا تجمع في العقدة لديها فقط قوة الشحن. وفي هذه الحالة، يكون التأثير على القيمة الإجمالية الموجهة في أي اتجاه من قدرة القاعدة هو:
كل أمة مع (غير جمع) التاجر في العقدة لديه كل من توجيه وتوجيه السلطة. ويكون التأثير على القيمة الإجمالية الموجهة في الاتجاه المطلوب من قدرة القاعدة هو:
وستأتي جميع القيمة المكتسبة من تحسين الإنتاج التجاري الجيد من ارتفاع إيرادات الإنتاج في المقاطعات والقيمة التجارية الأكبر في العقد التجارية. بناء المصنع هو الطريقة الرئيسية لزيادة كمية السلع التجارية المنتجة في المحافظة. وينبغي إعطاء الأولوية للمصنعات في المقاطعات ذات السلع التجارية الأكثر قيمة، ثم في المقاطعات ذات الإنتاج المرتفع. كما أن زيادة كمية السلع التجارية المنتجة سوف تزيد أيضا من القيمة التجارية الإجمالية للعقد التجاري للمقاطعة. قد يكون من المفيد إعطاء الأولوية لبناء مصنع من المحافظات في العقد التجارية أن لاعب هو الإعداد للحصاد عن طريق التجارة. و "التداول في" المكافأة من السيطرة على حصة تجارية 18٪ في سلعة معينة تتراوح من عديمة الفائدة تماما (الأصباغ + 33٪ فرصة وريث إذا لعب كما العثمانيين، الجمهورية، أو الثيوقراطية) لاحتمال تغيير اللعبة (العاج + 2 إلى السمعة الدبلوماسية). قد يكون من المفيد استخدام هذه كمرجع لمكان التوسع، بل وفي بعض الحالات، قد تجعل السلع منخفضة الدخل أكثر من المرغوب فيه من تلك ذات الدخل المرتفع. خطة وفقا لذلك. لاحظ أن المرء لا يحتاج فعلا للسيطرة على إنتاج جيدة للحصول على "التداول في" مكافأة؛ ما هو أكثر أهمية هو وجود قوة تجارية عالية في العقد حيث يتم إنتاج جيدة.
السلع التجارية الأوروبية تحرير.
أفضل السلع التجارية الأوروبية هي القماش والنحاس (في وقت مبكر إلى منتصف اللعبة) والحديد (منتصف إلى أواخر اللعبة). بسبب الأحداث سعر القماش يحصل + 35٪ السعر والحديد يحصل + 50٪ قبل نهاية اللعبة. كما أن النحاس لديه + 50٪ السعر بين التكنولوجيا العسكرية 7 و 18، ويبقى عند + 15٪ بعد ذلك. ومن الحكمة تحديد أولويات بناء مباني الإنتاج والمصانع في المحافظات المنتجة للحديد والنحاس والقماش، وتجنب بناءها في المحافظات التي تنتج الصوف والأسماك والحبوب. وبحلول وقت متأخر من اللعبة سعر الصوف والأسماك سوف تنخفض بنسبة تصل إلى -30٪ و -20٪، على التوالي. الملح هو أيضا قيمة نسبيا لتبدأ، ويزيد بنسبة + 10٪ حول منتصف الطريق من خلال اللعبة. على المدى الطويل، ومعظمها إذا كان التخطيط لاستعمار أمريكا الشمالية، والفراء هو الذهاب الى الحصول على مكافآت ضخمة.
يوروبا ونيفرزاليس إيف نصائح ودليل الاستراتيجية & # 8211؛ كيف.
يوروبا ونيفرزاليس إيف هي واحدة من الألعاب الاستراتيجية المعقدة على جهاز الكمبيوتر. الحجم الهائل من اللعبة يمكن أن يخيف القادمين الجدد ولكن لا تقلق؛ ونحن قد غطت كل شيء في العمق للحصول على انك بدأت مع اللعبة.
إذا كنت جديدا على سلسلة والعثور على جوانب قليلة مربكة، وقراءة من خلال الدليل الذي يتبع!
يوروبا ونيفرزاليس إيف نصائح واستراتيجية.
حفظ مفاتيح الاختصار هو الأساسية للعب بنجاح لعبة رتس والاتحاد الأوروبي الرابع ليست استثناء. في هذا القسم، سنقوم بتغطية جميع مفاتيح الاختصار الضرورية التي تحتاج إلى معرفتها حول الحصول على تجربة سلسة في اللعبة.
يتم استخدام المفتاح "F1" لسحب ما يصل الواجهة الرئيسية الخاصة بك حيث يمكنك استخدام مزيد من المفاتيح الرقمية الخاصة بك من '1' على طول الطريق إلى '0' للتمرير عبر جميع الأعمدة العليا بكل سهولة.
ثم لديك Q-W-E-R-T-Y مفتاح يربط التي يمكنك استخدامها لتخصيص أي من وسائط خريطة وفقا لطريقة اللعب الخاصة بك.
ويمكن استخدام المفتاح "A" لإرفاق أو فصل أي وحدات أرضية لديك لسفينة أو أي شكل من أشكال النقل، ثم لديك مفتاح الخاص بك 'S' الذي يستخدم لتقسيم الجيوش الخاصة بك. فمن المفيد لإدارة الجيوش الخاصة بك بشكل صحيح لأنها تحافظ على نسب للحفاظ على الأرقام متوازنة بغض النظر عن أنواع الوحدات لديك.
The ‘D’ key is there to detach a blockade which leaves behind a single transport unit or ship you may have or the ‘D’ key can also be used to detach a siege which leaves behind just enough units to perform a successful siege.
The ‘F’ key can be used to go to your Capital Province or find out any possible Provinces. The ‘G’ key is used to combine any split armies or ships you may have.
The ‘Z’ key is there to select specifically the infantry in your army selection while ‘X’ does the same job but towards cavalry and ‘C’ for your cavalry. On ships, you’ll be using ‘Z’ to select heavy ships, ‘X’ to select your light ships, ‘C’ to select Galleys and ‘V’ to select transports.
The ‘L’ key brings up your Ledger menu. F10 takes a screen-shot of the current map mode in the form of a. PNG file in your Documents folder in the Paradox interactive subfolder, while F11 does a similar function, only difference is it will take a screenshot of the actual game at the time.
Lastly, the space bar key is used to pause/un-pause the game.
Trade Nodes and Trade flow.
There is a specific map-mode in the game by default known as the trade map-mode which you can access through the ‘R’ key. In this map mode you can see all the trade zones in the game differentiated by their color.
Each zone basically has its own trade node; this is where all its trade and information related to it are compiled into one place. Also if your capital province is located in the area, you can actually gain extra bonuses when collecting from trade in that zone.
Trade flows are represented by arrows in the trade map mode; they basically show the direction towards where trades flow, and stay constant throughout the game and cannot be changed.
Merchants are units that every country has 2 of by default; their main purpose is either collecting from trade or transferring trade power.
You are not confined to having only 2 merchants as you can actually increase the amount by using ideas depending on your culture through which you’ll be able to unlock a few more merchants over time.
As you collect from trade, you’ll actually be increasing the income you gain by about 10%, but you don’t necessarily have to have a merchant in the area to collect.
You could send the merchant somewhere else, and you’ll still be able to collect from the trade zone your capital province is present in but keeping a merchant in the zone can often times be beneficial thanks to 10% increase to income gain.
As you would probably guess by the name, Rivals are countries you’re most likely to come in conflict with in the coming future. Every country is allowed to assign up to 3 Rivals and selecting a Rival requires you to pay 10 Diplomatic Power.
You may have heard the saying “My enemy’s enemy is my friend”, well that saying applies to Rivals as well, because you’re very likely to gain alliances with enemies of your Rivals in the form of a bonus relationship score.
By assigning Rivals you also get certain benefits, for example 25% increase in prestige for defeating them in a battle.
Embargoing.
Embargoing is basically reducing the trade power a country has in a specific network. The math behind this is that when you Embargo a country, you reduce their maximum power in a specified node by a stated percentage.
If you feel your embargoing is not having that big of an impact, there are multiple ideas that actually increase your Embargo efficiency. For example in the Espionage where you can get +33% Embargo efficiency.
You should note that that if you wish to have maximum Embargo efficiency, you should have at least 50% of the trading power in the said Trading Node.
Taxes and Tariffs.
Taxing is the main way to earn money in Europa Universalis IV. Money that you earn through taxes goes directly into the treasury.
Every province in the game has a base tax value; this tax value may be increased through buildings such as a temple, and is further modified by tax income efficiency.
Along with taxes, you can also earn income through another way known as ‘Tariffs. Tariffs aren’t applied to local markets; they are applied to overseas markets.
Overseas territory basically means anything, which is on a continent other than the continent where your capital is.
Tariff income is based on your trade value, which basically means the goods that are produced and further modified by the production efficiency you have.
Treasury, Loans, Inflation and War taxes.
As you can probably judge by the name, the game’s treasury basically represents the amount of money you currently have in hand, used to create new buildings, hire advisers and recruit armies.
The treasury icon is at the top left of your screen and you can hover over it to see your current statistics. On top of showing you the amount of money you have, the treasury menu (accessed by moving your mouse over the treasury icon) also shows you your statistics from last month such as profit or loss in hiring armies, production and trade etc.
You can also access all this information and more through your economy tab using the ‘3’ hotkey.
Your economy tab also has your monthly income and expenses counter. If you ever happen to hit a point where your expenses are more than your income, you will automatically be availed a loan, the maximum amounts of loans you can have varies by a lot of factors, such as your country and multiple others factors.
Keep in mind that taking loans also increases inflation.
Inflation can also come if you have way too much gold income in comparison to your other incomes. Inflation is a huge pain as it basically increases the cost of about everything in the game.
Therefore, you should really avoid taking lots of loans as they increase inflation which can cause a HUGE dent in your economy over time. But if you ever happen to encounter inflation, there are advisers that can reduce this over time.
Another way to reduce inflation is through ideas in the “economic ideas” section when you have unlocked this entire idea group. War taxes are something that is only available during times you’re at war.
War taxes reduce land and naval maintenance costs at the price of increased war exhaustion Due to this, it’s generally advised to stay away from them unless you’re on the brink of bankruptcy, or you know that the increased war exhaustion won’t be hurting you.
Maintenance Sliders.
There are four basic maintenance sliders, these are:
Army maintenance is basically the funding you provide to your army. During times when you’re at war, it is generally good to set these sliders high so that your army’s morale stays high. Morale is very important if you wish to wage war successfully.
When you’re not at war, you should feel free to set them to a lower value as you can afford to lose some morale at those times. Note that if you set it to a full minimum, you will still encounter negative events (rebels) so it’s always advised to stay away from having minimum army maintenance.
Fleet maintenance is the funding you’re giving towards your ships, in the same way as armies, it is always better to have this slider set to a high value during times of war to maintain morale.
The disadvantage to having low fleet maintenance is that you lose light ship trading power. For example, if you’re using your light ships to protect trade in a certain area, your income will increase by a hefty amount, but if you set it to a lower value, your income gains will generally decrease.
Missionary maintenance is one of the lesser important of these four, unless you’re working on actively converting religion. If you are working on converting, it is advised to keep this to a high value as a low value has an extremely low success rate unless you have other factors influencing this.
Colonial maintenance is the funding which you provide to each of the colonies that you own. Adjusting this will basically change the growth rate by an amount and the growth rate may also go negative if you set it too low.
The cost depends on how large the colonies are and constantly increases as the colonies get closer to completion and when the colonies have been completed the cost goes away.
You should note that the cost will increase if you have more colonies than you have colonists.
Prestige in Europa Universalis IV is a stat that varies between the values of Negative 100% to Positive 100%. It’s increased by combat, winning wards and advisers etc.
Your prestige keeps decaying by default, 5% of the current value decays each year. It gives you multiple bonuses such as Global trade power, army and fleet morale and multiple other things.
Strategic Goods.
In Europa Universalis IV, every single province produces some sort of good, for example Porto producing wine.
If you want to see how much of the said good you are producing, you open the Ledger > Trade > Strategic goods, then you can see how much overall you are producing.
If you want strategic effect, you need a minimum of 20% market share of the said good.
Getting a strategic advantage is really beneficial as it allows you to access one of the many benefits such as decreased price for reducing war exhaustion and all other good stuff of the sort.
Legitimacy.
Legitimacy is basically how legitimate your monarch is perceived by your subjects; it’s a statistic which has a value cap of 100. Having a high legitimacy value is essential as the benefits it provides are simply too good to pass by.
Some of these benefits are lower revolt risk, more tolerance of heretics, more diplomatic reputation (Diplomatic reputation basically increases the chance of your diplomatic offers being accepted by other countries, and chances of inheritance in a personal union while also speeding up the process of diplomatic integration) and a couple of other bonuses.
There are ways to increase your legitimacy, such as having controls of cardinal as well as control of the area. Note that you can also reduce your legitimacy by things such as Royal Marriages.
You can also take a huge hit to your legitimacy by changing your government form – for example changing it to Feudal monarchy from a Despotic monarchy.
Republican Tradition.
As you would probably get by its name, this statistic only applies to republics. Its value ranges from 0 – 100 and base increase rate is about +1/year just as long as you are a republic.
Its core effect is that it lowers national revolt risk, and that is definitely something you need.
You can actually lose your position as a merchant Republic if you let this number go too low. The main factor that which causes you to lose this is when you re-elect the same Doge.
Manpower and Leaders.
Manpower basically represents the amount of men you’re able to use to reinforce a regiment or to build new regiments. Its value is also capped; you reach the cap when you hit 10x your yearly base value.
Getting onto leaders, there are multiple types of leaders in this game and maintaining a leader costs 1 military power per month but you can get 1 leader which is completely free.
Having a leader is very beneficial as they can add as many bonus statistics to your arsenal but be sure you don’t cap out on them and starve yourself of military points.
Assault and Siege mechanics.
Assault is basically used when someone does not want to wait for the long siege to succeed and wants to win a war as quickly as possible. Launching an assault costs 2 military power, that’s not all though because it will also cost you a lot of lives so it’s important to be careful when you use it.
What happens during an assault is that your infantry engages their infantry head on their infantry to yours, their morale to yours, no other factors or modifiers are applied.
It is important to note that assaulting will cost you even more if you assault a town whose walls are still up so it is important that you are up in numbers at least 10 – 1 to have a successful assault without losing too many men.
Now onto siege, a siege is pretty self explanatory but the mechanics of it are that it takes 30 days for each siege tick to happen.
When a siege phase happens, a die of 1-14 is rolled and the number is added to your siege modifier which then shows you all the possible events which may occur, such as food shortage or supply shortage etc.
Your most recent even is displayed on the siege menu which is open during the siege.
Naval / Army Tradition.
Army tradition is basically the value which represents the amount of experience your army has – it can be increased by siege, combat and building etc.
It decays on a base value of 5% of year. Its benefits include increased morale, improvement in manpower recovery speed and how quickly your army recovers morale so it makes a big impact on your efficiency in land combat. There are also advisers who decrease the rate at which you lose tradition or even grant you tradition.
Naval tradition is pretty much the same as above but its benefits are increased navy moral, increased trade steering and increased naval morale recovery speed, so this makes an impact on how your naval battles turn out.
The way that land-based attrition works is that you have a supply limit for every province in the game. Each province has a base value which is built into the game. It can be increased by technology and you also get a 25% bonus if you’re the owner of said province.
Many things can cause an effect on attrition, even a season change such as winter. Basically you suffer attrition whenever you go above the supply limit.
Sea-based attrition works a tad differently. There’s no supply limit out in the water but there is supply range and you will start to suffer attrition when you’re out of the supply range and the amount of attrition that you suffer will be stated in the details of that area.
Navy Units.
Everyone loves naval units and there are 4 main types of them in EU IV.
The kinds of ships that you’re able to build are based completely on your technology level. Each level of technology unlocks a new ship class but note that upgrading technology will not affect the current ships you have as they will stay the same, only the new ones will be affected.
There is also a limit to the amounts of ships you can have so if you have old ships and are looking to build more up to date ones and are reaching the limit, you’ll have to sell or destroy the old ones to make room for the new ones.
Colonization.
In order to begin colonization, you’ll first need a colonist, and to get a colonist you’ll need some ranked up ideas in either the expansion or exploration fields. Exploration also unlocks a quest for new worlds which is a very important quest if you look to emphasize heavily on colonization.
There are a few values in colonization that you’ll have to keep track of. The first is colonial range which is basically how farm from your core province you’re allowed to expand.
Another value is your global settler increase. This value can also be increased through ideas. It’s an important value as it increases the speed at which you colonize at; this also increases the number of annual settlers, and lastly you have the colonist travel time which is basically how long the colonists take to reach their destination.
Government and Ideas.
Government types can actually be switched in Europa Universalis IV. There are a whole lot of government types in the game and each cost their own price, mainly the price is in administrative power, keep in mind that changing government types gives a huge hit to your legitimacy.
Ideas are basically something which you spend monarch points on to gain different benefits. There are 3 main types of ideas which are:
Each type of idea will cost its respective power such as administrative power for administrative ideas and so on. Every country also has their own set of cultural ideas which are free.
These are not unlocked and are simply given to you depending on who you are.
Morale is a value in Europa Universalis IV which basically influences how long your units will fight.
Combat will only last until one army is completely deprived of morale so basically having more morale is pretty much guaranteeing you a win in combat unless the enemy has tactical advantages.
Note that morale is different for naval and land combats.
The main factor affecting morale is how much you pay your men so paying your men more is generally good as even a small advantage in morale can turn out to be the factor that wins you combat.
Missions are pretty self explanatory. A mission in Europa Universalis IV is an assigned task which is completed when given conditions are met. At any given time you’re not allowed to have more than one mission, though rather simple, completing missions gives you huge stat advantages.
Missions are given to you randomly based on historical events or other random events.
Over-extension.
Over-extension is basically caused by owning a large amount of provinces which are not core provinces. It is better to avoid doing this as over-extension gives you huge stat deficits such as increasing national revolt risk, decreasing papal influence and reducing diplomatic reputation etc.
Religion and Technology.
Religion is something every country has of its own by default.
Religion affects many things. For example, if you’re Catholic, your tolerance of heretics is increased and national revolt risk decreased; it increases your legitimacy as well.
Now moving onto technology. There are 3 types of technologies in Europa Universalis IV and they are Administrative, Diplomatic and Military. Each type of technology costs points for its respective type of technology such as military power for military technology.
There is a base cost of 500 per level but you should not rush technology to get ahead of type as penalties are added the farther ahead of time you get, but if you so happen to fall behind you get the neighbor bonus which basically grants you discount to technology if your neighboring countries have advanced technology.
It is key to note that the technology costs are different for different people, such as the westerns have normal 100% technology costs while Muslims have increased technology costs and the Saharans have massively increased technology costs.
Don’t forget to comment if you find anything confusing!
No comments:
Post a Comment